منتديات ميوزك تو داى

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالتبادل الأعلاناليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 معلقات آل النبي صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Da3waSal7a
|| عضو مشارك ||
|| عضو مشارك ||


ذكر
عدد المساهمات : 22
نقاط : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
الموقع : http://da3wasal7a.yoo7.com

مُساهمةموضوع: معلقات آل النبي صلى الله عليه وسلم   الثلاثاء مارس 09, 2010 1:32 am

هذه المعلقات الساطعة والأدلة الناصعة على أن الآل والأصحاب كانوا كما قال
الله تعالى فيهم" رحماء بينهم" فهم خير القرون حول خير المرسلين، أدبهم
وعلمهم نبيهم صلى الله عليه آله وسلم، فكانوا معلمين للبشرية بسمتهم
وأخلاقهم قبل أقوالهم.
نعرض هنا أكثر من خمسين مصاهرة استمرت عبر خمسة أو ستة أجيال في الأبناء
والأحفاد شاهدة على عظم العلاقة الاجتماعية بينهم والمودة والتراحم.
ونشير هنا الي بعض النقاط المتعلقة بهذه المصاهرات وهي:
1- أن هذه المصاهرات والأسماء ثابتة في مصادر الفريقين" السنة والشيعة" على السواء.
2- أن كتب التاريخ والتراجم والسير انما تذكر المصاهرات استطراداً لا استقصاء فلعله وجدت مصاهرات لم تذكر أو لم تصلنا من الأساس.
3- أن الثقافة العربية رسخ فيها تعظيم الزواج والمصاهرة، فلم يكن العرب
يزوجون ولا يتزوجون الا ممن شرف اصله وفعاله، ثم جاء الاسلام وعزز هذا
المفهوم، الا انه جعل التقوى هي المعيار الأول، فالانتفاء للنطف مفهوم
إٍسلامي أصيل ولا زال سائداً الي يومنا هذا.
4- انتقاء الاسماء نزعة اجتماعية عالمية لا تقتصر على المسلمين فقط، فشعوب
الارض لا يسمون ابناءهم الا باسماء الرموز المقربة اليهم، او من واقع
البيئة الاجتماعية.
5- لم يكن بنو هاشم يزوجون الا الاكفاء دينا ونسبا، بل حتى ان الحكام
كانوا يدخلون في فسخ نكاح الهاشمية من غير الاكفاء، ولذلك شواهد تاريخية
عدة.
المصاهرات بين النبي  والخلفاء الراشدين
فأبو بكر الصديق رضي الله عنه أول الرجاء اسلاماً يزوج ابنته عائشة للنبي
 والبكر الوحيدة بينهن واصغرهن سنا لكنها اكثرهن رواية للحديث الشريف
وكان الصحابة يرجعون اليها في الافتاء.
فأمنا عائشة رضي الله عنها التي توفيت في سنة 57 هـ بيت زوجة للنبي  9
سنوات الي وفاته، ويتوفى في حجرتها وفي يومها و يدفن في حجرتها، وفيه
اشارة واضحة ا لي مدى قربها من النبي  ورضاه عنها.
وبهذا يكون الصديق صهرا للنبي الكريم قبل تبقى رفقته للنبي  حتى بعد وفاته ويدفن بجانبه.
أما عمر الفاروق رضي الله عنه فتزوج النبي  بابنته حفصه رضي الله عنها
الصوامة القوامة سنة 3 هـ وتبقى امينه على المصحف حيث ابقو على المصحف عند
حفصه رضوان الله عليها.
وقد رافق عمر الفاروق رضي الله عنه النبي  من اول الاسلام الي يومنا هذا فهو مدفون بجوار النبي في الحجرة الشريفة
بنات خير البشر 
هذه المعلقة بنات خير البشر تعرض لسيرة بنات النبي الاكرم والرسول الاعظم
محمد  وأمهن سيدة نساء العالمين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها.
فكبراهن زيينب رضي الله عنها المولودة قبل البعثة بعشر سنين وزواها من ابن خالتها ابي العاص بن الربيع من بني عبد مناف
ثم سيدة نساء العالمين وام الريحانتين الحسن والحسين، الزهراء فاطمة
المولودة قبل البعثة بسنة واصغر بنات النبي  وافضلهن وتوفيت سن 11هـ بعد
وفاة النبي بستة اشهر
ثم رقية رضيالله عنها ذات الهجرتين، المولودة قبل البعثة بسبع سنين،
والمتزوجة من عثمان بن عفان رضي الله عنه بعد طلاقها من ابن ابي لهب.
ثم ام كلثون رضي الله عنها، ولدت قبل البعثة بعد رقية ثم تزوجت عثمان بن عفان بعد وفاة اختها، ولم تنجب ذرية حتى توفيت سنة 9هـ.
وكلهن توفين في حياة النبي  عدا الزهراء، فبعده بستة أشهر وهن المشار
اليهن في القرآن الكريم "وبناتك" كما دلت على ذلك السنة المطهرة واجماع
العلماء المتقدمين.
الزواج المبارك لعلي بن أبي طالب من فاطمة الزهراء
1- الذي حث عليا على خطبة فاطمة هم: أبو بكر وعمر وسعد بن معاذ رضي الله عنه أجمعين بعد غزوة بدر الكبرى 2هـ.
2- الذي قام بدفع المهر لعلي رضي الله عنه هو عثمان رضي الله عنه، وذلك
بأن اشترى منه الدرع الحطمية بأربعمائة درهم، فلما استلم على الدراهم قال
عثمان للدرع هدية مني إليك.
3- ومن فرحة الأنصار بهذا الزواج قام سعد بذبح شاه كوليمة للعرس، وشارك بعض الأنصار بالذّرة رضي الله عنهم جميعاً.
4- لم ينته دورالأنصار بعد! فهذا حارثة بن النعمان الأنصاري رضي الله عنه
يهدي داره التي بجوار دور رسول الله  الي علي وفاطمة رضي الله عنهما.
5- يقوم الصحابة وعلى رأسهم أبو بكر بشراء الجهاز للزوجين!
ترى ما الدافع لذلك؟ وماذا يرجون من ورائه؟
اللهم إلا الحب والود والوفاء للنبي  وآله
أسماء يحبها علي وأبناؤه رضي الله عنهم أجمعين
أبو بكر بن علي بن أبي طالب، وابن اخيه أبو بكر بن الحسن بن علي بن أبي
طالب وعمر بن الحسن وعمر بن الحسين ومع عميهم العباس وعثمان ابني علي ابن
ابي طالب (أمهما أم البنين الكلابية).
ولا ننسى عمر بن علي بن أبي طالب آخر أبناء علي وفاة، وعمر وعثمان ابني علي ابن الحسين.
بل امتر الامر الي الجيل السادس، ليسمى موسى الكاظم ابنين من ابنائه: أبا بكر وعمر!
هل تريد المزيد من آل البيت النبوة صادقي الود والاخاء، الذين يعرفون
للمهاجرين والأنصار قدرهم وفضلهم وصحبتهم لجدهم الرسول الكريم ؟
عائشة بنت جعفر الصادق!
عائشة بنت موسى الكاظم!
عائشة بنت علي الرضا!
عائشة بنت الجواد!


المصاهرات بين آل النبي  وآل الصديق رضي الله عنهم
1- أشرفها الزواج المحمدي من الصديقة عائشة رضي الله عنه سنة 1 قبل الهجرة.
2- الحسين يتزوج حفيدة أبو بكر(حفصه بنت عبد الرحمن).
3- يتزوج من أحفاد الحسين (موسى الجون) بن عبد الله (المحض) بن (الحسن
المثنى) من أم سلمة بنت محمد بن طلحه بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي
بكر.
4- الباقر في سنة 80هـ تقريباً يتزوج أم فروة بنت القاسم بن محمد لتنجب له جعفر الصادق.
5- اسحاق بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب من أم حكيم بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر أخت أم فروة.
الاستنتاج:
1- أن معظم المصاهرات تمت بعد وفاة أبو بكر، فلم تكن قطعاً لوجود أي منصب سياسي أو اقتصادي أو غيره.
2- أن الرجال كلهم من آل البيت النبوي والنساء من آل بيت أبي بكر.
3- استمرار هذه المصاهرات بعد حوادث مختلفة (السقيفة،صفين، الجمل، كربلاء)
دليل واضح على تجاوز الأمة عامة وآل البيت خاصة لهذه الخلافات.
ولدني أبو بكر الصديق مرتين
هذا جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم
أجمعين الملقب بالصادق يفخر بجده الصديق الذي لم يصل اليه من أمة أم فروة
بنت فقيه أهل المدينة (وهذه الولادة الأولى).
أما أمها فهي أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق( وهذه الولادة الثانية)
ألم تلحظ معي عزيزنا القارئ أن هذه الزيجة تمت بعد وفاة أبي بكر بقرابة سبعين عاماً!
ولا رغبة اقتصادية إلا الحب والوفاء.

المصاهرات بين آل النبي  وآل عمر بن الخطاب
أعظمها زواج النبي  بحفصه أم المؤمنين رضي الله عنها، تم هذا الزواج المبارك سنة 3 هـ.
أما المصاهرة الثانية فهي زواج عمر بن الخطاب من ابنه علي وفاطمة الزهراء(أم كلثوم) حفيدة النبي  وتزوجها عمر قبل سنة 20 هـ.
هذا وقد تزوجها عوف بن جعفر بن أبي طالب بعد استشهاد عمر بن الخطاب ثم إن
عوفاً مات عنها، فتزوجها أخوه محمد، ثم مات عنها، فتزوجها أخوه عبد الله
بن جعفر فماتت عنده.
أما المصاهرة الثالثة: فتمت في الجيل الخامس أي أحفاد الأحفاد بين الحسين
بن علي بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب وحفيدة حفيد عمر رضي الله
عنهما وهي جويرية بنت خالد بن أبي بكر بن عبد الله بن عمر.
أنا ابن الخليفتين
كان زيد بن عمر بن الخطاب يفتخر بأبويه عمر وعلي رضي الله عنهما، ويقول:
(أنا ابن الخليفتين)، وذلك لأن أمه كما سبق هي أم كلثوم ابنه علي وفاطمة
رضي الله عنها.
عمر بن الخطاب خطب الي علي ام كلثوم فقال: انكحنيها، فأنكحه علي فقال: ألا
تهنئوني؟ " كل نسب وسبب ينقطع يوم القيامة الا ما كان من سببي ونسبي
فأحببت أن يكون بيني وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم سبب ونسب".
وأنجبت له زيداً ورقية، أما زيد فتوفى شاباً يافعاً.
وصلى عليه أخوه عبد الله بن عمر وخلفه خالاه الحسن والحسين سنة 45 هـ
أما رقية بنت عمر من أم كلثوم فتزوجت من إبراهيم بن نعيم بن النحام أحد بني عدي
عثمان رضي الله عنه في بيت النبوة
هو أمير المؤمنين، وثالث الخلفاء الراشدين، وأحد العشرة المبشرين بالجنة،
وممن هاجر الهجرتين "الحبشة والمدينة"، وكان سيداً في الجاهلية والإسلام.
1- انه ابن عم النبي  إذ يلتقي معه في عبد مناف بن قصي الجد الثالث للنبي
 فهو عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف.
2- أروى بنت كريم أم عثمان بن عفان رضي الله عنه، أمها البيضاء بنت
عبدالمطلب شقيقة عبد الله والد النبي  بل توأمه إذ كانا في بطن واحدة.
3- ثم الشرف الذي لا يداني والفضل الذي لايباري، زواج عثمان من رقية رضي الله عنها قبل الهجرة، وهجرته بها إلى الحبشة ثم المدينة.
4- لما توفيت رقية رضي الله عنها زوجه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
أختها أم كلثوم رضي الله عنها وبقيت حتى توفاها الله سنة 59هـ.
المصاهرات بين آل النبي 
وآل عثمان رضي الله عنه
1- التقاء عثمان وآله بالنسب النبوي الشريف في عبد مناف الجد الثالث للنبي .
2- زواج عثمان من بنتي النبي  رقية وأم كلثوم.
3- تواصل هذه المصاهرات لخمسة أجيال، عثمان وابنه أبان وحفيهد مروان، وعبد الله وزيد ابني عمرو، ثم حفيدات أحفاد عثمان.
4- كان للبيت الحسني منها زيجتان، وللبيت الحسيني ثلاث.
المصاهرات بين آل النبي  وبني عمومتهم
1- آل البيت النبوي لم ينفصلوا عن مجتمعهم بدليل هذه المصاهرات الكثيرة عبر الأجيال المتعددة.
2- ثلاثة من بنات النبي  عند هذا البيت من قريش( اذا وضعنا عثمان رضي الله عنه بالاعتبار).
3- هناك ثمان مصاهرات مع آل عثمان رضي الله عنه، وست مع آل مروان ابن الحكم، وأربع مع آل أبي سفيان رضي الله عنه.
4- كان منها ثلاث عشرة مصاهرة مع آل علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
5- جل هذه المصاهرات بعد أحداث الفتن (صفين، الجمل، كربلاء).
6- كان بين آل النبي  وآل أبي سفيان رضي الله عنه أربع مصاهرات أشرفها
زواج النبي  من أم حبيبة بنت أبي سفيان (أقرب زوجات النبي  إليه نسباً).
الزبير رضي الله عنه في بيت النبوة
الزبير بن العوام بن خوليد بن أسد بن عبد العزي بن قصي بن كلاب القرشي الأسدي، أبو عبد الله .
وابن عمته صفية بنت عبد المطلب رضي الله عنها، وأحد العشرة المشهود لهم بالجنة،وأحد الستة أصحاب الشورى
اسلم وله اثنتا عشرة سنة وقيل ثمان سنين
يجتمع الزبير بن العوام رضي الله عنه مع البيت النبوي بعدة وشائج:
1- اجتماعه في الجد الرابع للنبي  قصي بن كلاب.
2- أمه صفية بنت عبد المطلب رضي الله عنها "عمة رسول الله  شقيقة حمزة رضي الله عنه، وأمها هالة بنت وهب خالة رسول الله".
3- عمته خديجة بنت خويلد أم المؤمنين، وسيدة نساء العالمين رضي الله عنها، أول المؤمنين إيماناً.
4- ومن ثم فإن فاطمة بنت رسول الله رضي الله عنها هي ابنة عمته.
فمن هنا حق لنا أن نقولها مدوية.. الزبير في بيت النبوة.
المصاهرات بين آل علي وآل الزبير
رضي الله عنهم أجمعين
1- تمت هذه المصاهرات بعد معركة الجمل (36 هـ)، لتعطي لنا ضوء نيراً صريحاص بأن وقعة الجمل لم تفسد الود بينهم.
2- بلغت المصاهرات 14 مصاهرة خلال قرن من الزمان، وعبر ستة أجيال من الأبناء والأحفاد.
3- كان نصيب البيت الحسني ست مصاهرات: بحفيدين، وبابنتين للحسن (رقية
ونفيسة)، وحفيدة (مليكة)، ويلاحظ أن عبد الله (النفس الزكية) حفيد الحسن
صاهر البيت الزبرير مرتين!
4- كان نصيب البيت الحسيني ست مصاهرات، خمس رجال كلهم من أحفاد علي بن الحسين مع ابنه الحسن سكينة.
5- كان لبيت مصعب بن الزبير خمسة مصاهرات مع آل علي رضي الله عنهم اجمعين.
المصاهرات بين آل علي وآل طلحة
رضي الله عنهم أجمعين
دليلاً اضافيا على أن مكذوبات معركة الجمل ينبغي الحذر منها
أما طلحة فهو ابن عبيد الله بن عثمان بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة
بن كعب بن لؤي بن غالب القرشي التيمين أحد الثمانية الذين سبقوا إلى
الإسلام، وأحد الخمسة الذين أسلموا على يد أبي بكر.
1- زواج الحسن بن علي رضي الله عنهما من أم إسحق بنت طلحة رضي الله عنه.
2- بل يتزوج الحسين الشهيد منها بعد وفاة أخيه وبناء على وصيته، لتنجب له فاطمة (الصغرى).
3- السؤال: ألم يشترك الحسنان بمعركة الجمل؟ فلماذا يتزوجان من ذرية طلحة إذا لو كانت الجمل كما يصورها المستشرقون ومن تبعهم؟
4- يتزوج كل من عبد الله (المحض) ابن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب،
وعون بن محمد بن علي بن أبي طالب من حفيدة طلحة، حفصة بنت عمران بن
إبراهيم بن محمد بن طلحة.
5- تتزوج حفيدة الحسين، عبده بنت علي بن الحسين من حفيد طلحة نوح بن ابراهيم بن محمد بن طلحة!
أصهار الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم من أبناء الصحابة
ابناء الحسين شهدوا كرباء مع ابيهم الحسين الشهيد.
1-الحسن (المثنى) بن الحسن بن علي بن أبي طالب خرج مدنفاً بالجراح من تلك
المجزرة، وأنجبت منه الحسن (المثلث)،وعبد الله (المحض)، وابراهيم (الغمر)،
كما أنجبت زينبت (تزوجها الوليد بن عبد الملك).
2- ولما توفى الحسن المثنى تزوجها بعده عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان الملقب بالمطرف وأنجبت له محمدً (الديباج) وابنه.
3- أما سكينة فكان زوجها عبد الله بن الحسن بن علي بن أبي طالب. (القاسم)وكنيته (أبو بكر).
4- تزوجت بعده مصعب بن الزبير بن العوام، وأنجبت له ابنة اسمها فاطمة.
5- لما قتل مصعب سنة 71 هـ تزوجت بعده عبد الله بن عثمان بن عبد الله بن حكيم بن حزام وأنجبت له عثان ويلقب (قريناً) وحكيم وربيحة.
6- لما توفى تزوجها زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان.
7- لما توفى زوجها ابراهيم بن عبد الرحمن بن عوف، وطلقها بعد ثلاثة أشهر
تزوجها الأصبغ بن عبد العزيز بن مروان بن الحمك.
ويلاحظ ما يلي:
أ‌- أن الغاب أن ولي سكينة أخوها علي بن الحسين.
ب‌- اثنان من أزواج سكينة قتلا مبكرا وطلق الآخر بعد أشهر مما يفسر كثرة أزواجها.
محمد الباقر رضي الله عنه
هو السيد الإمام، أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب، المدني، أبوه زين العابدين، ولد سنة ست وخمسين.
لقب بالباقر لبقره العلم.
من أشهر شيوخه مثل جابر بن عبد الله الأنصاري وأنس بن مالك، وأبو سعيد الخدري، وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عباسز
للباقر قرابة 244 رواية في أمهات كتب الحديث النبوي.
كما سبق للباقر فإن الباقر صهر بيت أبي بكر الصديق في ابنتهم أم فروة بنت
القاسم ابن محمد بن أبي بكر الصديق رضي الله عنه، وأنجبت له جعفراً الصادق.
حفصة بنت محمد الديباج
حفيدة الخلفاء الراشدين الأربعة وطلحة والزبير
هي حفصة بنت محمد (الديباج) ابن عبد الله (المطرف) ابن عمرو ابن الخليفة الراشد والإمام العادل (عثمان) بن عفان رضي الله عنه.
أمها خديجة بنت عثمان بن عروة بن (الزبير)
وأم عروة، اسماء بنت (أبي بكر).
وأم محمد (الديباج) أبيها، فاطمة بنت حسين بن (علي)
وأم فاطمة بنت حسين، أم اسحاق بنت (طلحة) بن عبيد الله
وأم عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان، حفصة بنت عبد الله بن (عمر) بن الخطاب، ويقال: زينب بنت عبد الله بن عمر.
أمهات المؤمنين زوجات سيد المرسلين 
حسب قربهن النسبي منه:
1- خروج جويرية بنت الحارث المصطلقية، لأنها قحطانية (على الأرجح) وصفية
بنت حيي بن أخطب، لأنها من ذرية إسحاق بن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام.
2- كلهن توفين بعد النبي  إلا خديجة، وزينب بنت خزيمة رضي الله عنهما.
3- كلهن دفع بالبقيع عدا خديجة دفنت بالجحون بمكة، وميمونة رضي الله عنها دفنت بسرف.
4- زينب بنت جحش رضي الله عنها أسرع أزواج النبي  لحاقاً به إذ توفيت بعده سنة 20 هـ.
5- لعائشة (2100 ) حديثاً، ولأم سلمة (378)، ولميمونة (78)، ولأم حبيبة
(65)، ولحفصة (60)، ولزينب بنت جحش(11)، ولصفية (10)،ولجويرية(7)، ولسودة
(5).
6- عائشة رضي الله عنها كانت البكر الوحيدة بينهن.
7- آخرهن وفاة هي أم سلمة توفيت سنة 61 هـ، كما كانت ميمونة آخر واحدة تزوجها  سنة 7 هـ.
العشرة المبشرون بالجنة
1- أنهم كانوا قريبين من النبي  في دعوته كان هناك قرب في النسب.
2- العشرة أبوهم اسماعيل بن ابراهيم، ونبيهم وصاحبهم محمد عليهم الصلاة والسلام أجمعين.
3- الطعن في نسب أحدهم ينسحب على الطعن بالنسب النبوي الشريف.
4- هناك اثنان من بني زهرة( أخوال النبي ) وهما سعد وعبد الرحمن رضي الله عنهما.
5- هناك اثنان من بني تيم أبو بكر الصديق وابن عمله طلحه رضي الله عنهما.
6- هناك اثنان من بني عدي هما ابنا العم عمر وسعيد بن زيد رضي الله عنهما.
7- ابو بكر الصديق الوحيد منهم الذي اسلم ابوه.
8- الخلفاء الاربعة وأهل الشورى والستة منهم.
9- أولهم موتاً هو أبو بكر وآخرهم سعد بن أبي وقاص رضي الله عنهما.
10- عمرو وعثمان وعلي وطلحة والزبير رضي الله عنهم استشهدوا قتلاً.
11- كلهم من أهل بدر( شهوداً أو حكماً).
الدولة الإسلامية حتى آخر عهد الخلفاء الراشدين
رضي الله عنهم أجمعين
الشعوب التي فتحت اراضيها اخذت الاسلام ولغته
(ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم)
من قادة الفتوحات من الصحابة
وهاك مثالاً من آل بيت النبوة يظهر لك انتشارهم في الفتوحات.
" ويقال أنه ما رؤيت قبور أشد تباعداً من بعضها من بعض من قبور بني العباس
بن عبد المطلب، ولدتهم أمهم أم الفضل في دار واحدة، واستشهد الفضل
باجنادين، ومات معبد وعبد الرحمن بافريقية، وتوفى عبد الله بالطائف، وعبيد
الله باليمن، وقثم بسمرقند، وكثير ينبيه أخذته الذبحة"
كما يظهر من الخريطة مشاركة الحسن والحسين وعبد الله بن عمرو وعبد الله بن
عباس وعبد الله بن الزبير وعبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهم
اجمعين في فتح جرجان وطميسة 30 هـ في الشرق، وفتح افريقيا وسبيطلة 26 هـ
في الغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 312
نقاط : 757
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
الموقع : http://musictoday.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: معلقات آل النبي صلى الله عليه وسلم   الخميس مارس 11, 2010 1:26 pm





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://musictoday.yoo7.com
ADMIN
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

ذكر
الاسد
عدد المساهمات : 4224
نقاط : 12759
السٌّمعَة : 12
تاريخ الميلاد : 21/08/1994
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: معلقات آل النبي صلى الله عليه وسلم   الأحد مارس 28, 2010 5:42 pm



<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://musictoday.yoo7.com
 
معلقات آل النبي صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميوزك تو داى :: °ˆ~*¤®§(*§ القسم الأسلامى *)§®¤*~ˆ° :: المنتدى الأسلامى العام-
انتقل الى: