منتديات ميوزك تو داى

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالتبادل الأعلاناليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 ((:::: النـــــــــــــــــــــــــــــار ::::))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجوكر112
مشرف عام
مشرف عام


ذكر
القوس
عدد المساهمات : 20
نقاط : 58
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 27/11/1990
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
العمر : 26

مُساهمةموضوع: ((:::: النـــــــــــــــــــــــــــــار ::::))   الإثنين يونيو 07, 2010 7:49 am


::::: (( النــــــــــــــــــــــار )):::::





" الجنة دار المتقين والنار مأوى الكافرين "


حفت الجنة بالمكاره و حفت النار بالشهوات







ارجو ان ينفعنا الله بما فيها وان يجعلنا من اهل جنته
وان يزحزحنا بفضله وكرمه عن ناره فنكون من الفائزين




وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه والتابعين ومن عمل بهديه واتبع سبيله






آمين يارب العالمن





________:::::::::________


الجنــــــــــــــــــــــــــــة




ام


النـــــــــــــــــــــــــــــــار

________:::::::::________












صفات اهل الجنة وصفات اهل النار



عن ابى هريرة رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" لا يدخل النار الا شقى ، يا رسول الله من الشقى ؟ قال : من لم يعمل لله بطاعة ، ولم يترك له معصية " .




وعن عباس رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اهل الجنة من ملأ الله اذنيه من ثناء الناس خيرا وهو يسمع ، واهل النار من ملأ الله اذنيه من ثناء الناس شرا وهو يسمع"




وعن انس رضى الله عنه قال " مر بجنازة فاثنى عليها خيرا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
وجبت وجبت وجبت ، ومر بجنازة فاثنى عليها شرا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : وجبت
وجبت وجبت ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من اثنيتم عليه خيرا وجبت له الجنة ، ومن اثنيتم عليه شرا وجبت له النار ، وانتم شهداء الله فى الارض " قالها ثلاثا




وقالت عائشة رضى الله عنها : الجنة دار الاسخياء والنار دار البخلاء




عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " صنفان من اهل النار لم ارهما ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رءوسهن كأسمنة البخت المائلة ،
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وان ريحا ليوجد من مسيرة كذا وكذا " .









اكثر اهل الجنة واكثر اهل النار



عن اسامه بن زيد رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " قمت على باب الجنة فاذا عامة من دخلها المساكين ، واذا اصحاب الجد محبوسون ، اما اصحاب النار فقد أ مر بهم الى النار ، وقمت على باب النار فاذا عامة من دخلها النساء "





وقال صلى الله عليه وسلم " ماتركت بعدى فتنة اضر على الرجال من النساء " .





وعن ابى هريرة رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : كل أمتى يدخلون الجنة الا من يأبى ،
قيل : ومن يأبى يارسول الله ؟ قال : من اطاعنى دخل الجنة ومن عصانى فقد أبى " .




















العرفاء فى النار



عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ويل للامناء ، وويل للعرفاء ، ليتمنين اقوام يوم القيامة ان ذوائبهم كانت معلقة بالثريا يتذبذبون بين السماء والارض وانهم لم يلوا عملا "



العريف هو القائم بامر القبيلة فهو يلى امورهم ويتعرف اخبارهم ويعرف الامير منه احوالهم ، ففيها مصلحة للناس ورفقا بهم مع التحذير من الرئاسة والتأمر على الناس ونشر الفساد وغيره لما فيه من فتنة ، والله اعلى واعلم .









لا يدخل الجنة صاحب مكس ولا قاطع رحم



قال الله تعالى : " ولا تقعدوا بكل صراط توعدون وتصدون عن سبيل الله من آ من به وتبغونها عوجا "
[ الاعراف : 86 ]
نزلت فى المكاسين والعشارين فى قول بعض العلماء


وقال تعالى : " فهل عسيتم ان توليتم أن تفسدوا فى الارض وتقطعوا ارحامكم اولئك الذين لعنهم الله .... "
[ محمد : 21 ، 22 ]


وعن جبير بن مطعم عن ابيه النبى صلى الله عليه وسلم قال " لا يدخل الجنة قاطع "
قال ابن ابى عمر : قال سفيان : يعنى قاطع رحم


وعن عقبة بن عامر رضى الله عنه قال سمعت صلى الله عليه وسلم يقول : " لا يدخل الجنة صاحب مكس "











اول ثلاثة يدخلون الجنة & واول ثلاثة يدخلون النار



عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اول ثلاثة يدخلون الجنة
الشهيد ، ورجل عفيف متعفف ذو عيال ، وعبد احسن عبادة ربه وادى حق مواليه




واول ثلاتة يدخلون النار : امير متسلط ، واخر ذو ثروة من مال لا يؤدى حق الله ، وفقير فخور













اول من تسعر بهم جهنم





عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " ان اول الناس يقضى عليه يوم القيامة : رجا استشهد فاُتى به فعرّفه نعمته فعرفها ، قال : قاتلت فيك حتى استشهدت ، قال كذبت قاتلت ليقال : فلان جرئ ، فقد قيل ، ثم امر به فسحب على وجهه حتى القى فى النار ، ورجل تعلم العلم وعلمه ، وقرأ القرآن ، فاتى به فعرّفه نعمته فعرفها ، قال فما عملت فيها ؟ قال : تعلمت العلم وعلّمته وقرأت فيك القرآن ، قال كذبت ، ولكنك تعلمت ليقال عالم وقرأت القرآن ليقال : هو قارئ ، فقد قيل ، ثم امر به فسحب على وجهه حتى القى فى النار ،
ورجل وسع الله عليه واعطاه من اصناف المال كله ، فاتى به فعرّفه نعمته فعرفها ، قال : فما عملت فيها ؟ قال : ماتركت سبيلا تحب ان ينفق فيها الا انفقت فيها لك ، قال كذبت ، ولكنك فعلت ليقال : هو جواد ، فقد قيل ، ثم امر به فسحب على وجهه حتى القى فى النار "
















بعض دركات جهنم




ذكر الله عز وجل النار فى كتابه ووصفها على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم
قال الله تعالى " كلا انى لظى * نزاعة للشوى "
[ المعارج : 15 ، 16]
الشوى جمع كلمة شواة وهى جلدة الرأس




وقال " ان المنافقين فى الدرك الاسفل من النار " [ النساء : 145 ]


وقال " ان الذين ياكلون اموال اليتامى ظلما انما يأكلون فى بطونهم نارا وسيصلون سعيرا "
[ النساء : 10 ]








دركات جهنم ومن يدخلها





قال تعالى " ان المنافقين فى الدرك الاسفل من النار " صدق الله العظيم




فالنار دركات سبعة ، او طبقات ، او منازل ، وانما قال : دركات ولم يقل درجات
وذلك لاستعمال العرب لكل ما تسافل درك ، ولما تعالى درك




وقال العلماء : اعلى الدركات جهنم وهى مختصة بالعصاة من امة محمد صلى الله عليه وسلم
وهى تخلو من اهلها فتصفق الرياح ابوابها ، ثم لظى ، ثم الحطمة ، ثم السعير ، ثم سقر ، ثم الجحيم ، ثم الهاوية













لماخلقت النار فزعت الملائكة




قال ميمون بن مهران : لما خلق الله جهنم امرها فزفرت زفرة فلم يبق فى السموات السبع ملك الا خر على وجهه ، فقال لهم الجبار جل جلاله : ارفعوا رؤسكم ، اما علمتم انى خلقتكم لطاعتى وعبادتى ، وخلقت جهنم لاهل معصيتى من خلقى ، فقالوا : ربنا لا نأمنها حتى نرى اهلها ، فذلك فى قوله تعالى
" وهم من خشيته مشفقون "
[ الانبياء : 28 ]









الخوف عند ذكر النار



عن يزيد بن اسلم قال : جاء جبريل الى النبى صلى الله عليه وسلم ومعه اسرافيل
فسلما على النبى ، واذا اسرافيل منكسر متغير اللون فقال النبى : يا جبريل ، مالى ارى اسرافيل منكس الطوف
متغير اللون ؟ قال : لاحت له انفا حين هبط لمحة من جهنم فذلك الذى ترى من كسر طرفه






وروى ان سلمان الفارسى لما سمع قوله تعالى : " وان جهنم لموعدهم اجمعين " [ الحجر 43 ] فر ثلاثة ايام هارفا من الخوف لا يعقل ن فجئ به النبى فسأله فقال له : يا رسول الله لما نزلت هذه الاية فوالذى بعثك بالحق نبيا لقد قطعت قلبى ، فانزل الله تعالى : " ان المتقين فى جنات وعيون " [ الحجر 45 ]











جهنم تسعر كل يوم وتفتح ابوابها الا يوم الجمعة



عن عبد الله بن عمر رضى الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " ان جهنم تسعر كل يوم
، وتفتح ابوابها الا يوم الجمعة ، فانها لا تسعر يوم الجمعة ولا تفتح ابوابها "


قال تعالى فى محكم كتابه " لها سبعة ابواب [ الحجر 44 ]
وقال سبحانه " حتى اذا جاءوها فتحت ابوابها " [ الزمر 71 ]









سبعة ابواب جهنم






وعن عمر رضى الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم : " لجهنم سبعة ابواب : باب منها لمن سل السيف على امتى "
او قال " على امة محمد "





وقال ابى بن كعب : لجهنم سبة ابواب اشدها غما وكربا وحرا ، وانتنها ريحا للزناة الذين ارتكبوا الزنا بعد العلم بتحريمه ولم يتوبوا .






ولكل باب منهم جزء مقسوم




ذكر بعض اهل العلم فى قوله تعالى " لها سبعة ابواب لكل باب منهم جزء مقسوم " [ الحجر 44 ]
قال : من الكفار والمنافقين والشياطين ، وبين الباب والباب خمسمائة عام






الباب الاول : يسمى جهنم ن لانه يتجهم فى وجوه الرجال والنساء فيأكل لحومهم
الباب الثانى : يسمى لظى نزاعة للشوى
الباب الثالث : يسمى سقر لانه يأكل اللحم دون العظم
الباب الرابع : يسمى الحطمة فقد قال تعالى " وما ادراك ما الحطمة *نارالله الموقدة " [ الهمزة ] فهو يحطم العظام ويحرق الافئدة
الباب الخامس : يسمى الجحيم لانه عظيم الجمرة والجمرة الواحدة اعظم من الدنيا
الباب السادس : يسمى السعير ، لانه يسعر بهم ولم يطفأ منذ خلق ، فيه ثلاثمائة قصر ، فى كل قصر ثلاثمائة بيت ، فى كل بيت ثلاثمائة لون من العذاب ، وفيه الحيات والعقارب والقيود والسلاسل والاغلال ، وفيه جب الحزن ، وليس فى النار عذاب اشد منه ، اذا فتح الجب حزن اهل النار حزنا شديدا
الباب السابع : يسمى الهاوية ، من وقع فيه لم يخرج منه ابدا ن وفيه بئر الهبهاب وذلك قوله تعالى " كلما خبت زدناهم سعيرا " [ الاسراء ] اذا فتح الهبهاب يخرج منه نار تستعيذ منه النار











وصف ابواب النار



ابواب النار حديد فرشها الشوك ، وغشاوتها الظلمة ، ارضها نحاس ورصاص وزجاج
النار من فوقهم ، والنار من تحتهم " لهم من فوقهم ظلل من النار ومن تحتهم ظلل " [ الزمر 16 ]


اوقد عليها الف عام حتى احمرت والف عام حتى ابيضت والف عام حتى اسودت ،
فهى سوداء مدلهمة مظلمة قد مزجت بغضب الله تعالى








عظم جهنم وازمتها وكثرة ملائكتها



عن عبدالله بن مسعود رضى الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم " يؤتى بجهنم يوم القيامة لها سبعون الف زمام ، مع كل زمام سبعون الف ملك يجرونها "
وحدث عبد الرحمن بن زيد قال قال صلى الله عليه وسلم فى خزة جهنم
" مابين منكبى احدهم كمان بين المشرق والمغرب "




وقال بن عباس : " مابين منكبى الواحد منهم ان يضرب بالمقمعة فيدفع بتلك الضربة سبعين الف انسان فى قعر جهنم "




اما قوله تعالى " عليها تسعة عشر" [ المدثر ] فالمراد رؤساهم





التسعة عشر خزنة جهنم



عن الازرق بن قيس عن رجل من بنى تميم قال : كنا عند ابى عوام فقرا هذه الاية
" وماأدراك ما سقر " الى " عليها تسعة عشر " { المدثر 27 : 30 }
فقال ما تسعة عشر ؟ قال تسعة عشر ملكا ، قال : او تسعة عشر الف ملك ؟ قلت : لا ، بل تسعة عشر ملكا
، قال وانى تعلم ذلك ؟ فقلت لقول الله تعالى عز وجل :
" وما جعلنا عدتهم الا فتنة للذين كفروا " { المدثر 31 } قال صدقت هم تسعة عشر ملكا بيد كل ملك
منهم مرزبة لها شعبتان فيضرب الضربة فيهوى بها سبعين الف خريف .












سعة جهنم وعظم سرادقها



وعن ابى سعيد الخدرى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : " لسرادق النار اربع جدر كثف كل جدار مسيرة اربعين سنة "








الشمس والقمر يقذفان فى النار





عن انس يرفعه الى النبى صلى الله عليه وسلم قال : " ان الشمس والقمر ثوران عقيران
فى النار ، وقال صلى الله عليه وسلم : " ان لله مائة رحمة تنزل منها واحدة الى الارض فبها تتعاطف البهائم ويتراحم الخلق وتتواصل الارحام فاذا كان يوم القيامة قبض لله هذه الرحمة وردها الى التسعة والتسعين واكملها مائة رحمة "








وصف جهنم وحرها وشدة عذابها


عن ابى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال " اوقد على النار الف سنة حتى احمرت
والف سنة حتى ابيضت والف سنة حتى اسودت ، فهى سوداء مظلمة





وعن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم " ناركم التى توقدون جزء من سبعين جزءا من نار جهنم " قالوا : يا رسول الله ، وان كانت لكافية ، قال " فانها فضلت بتسعة وستين جزءا "


"وسئل ابن عباس عن نار الدنيا مما خلقت ؟ قال من نار جهنم غير انها اطفئت بالماء سبعين مرة
ولولا ذلك ماقربت منها لانها من نار جهنم "


وعن ابى هريرة قال : قال صلى الله عليه وسلم " لو كان فى المسجد مائة الف او يذيدون ثم تنفس رجل
من اهل النار لاحرقهم "








شكوى النار وكلامها


عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم :" اشتكت النار الى ربها فقالت : يارب اكل بعضى بعضا
، فجعل لها نفسين : نفس فى الشتاء ، ونفس فى الصيف ، فأشد ماتجدون من البرد من زمهريرها واشد ماتجدون من الحر من سمومها "


وعن ابى هريرة قال : قال صلى الله عليه وسلم " يخرج عنق من النار يوم القيامة له عينان تبصران واذنان تسمعان ولسان ينطق ويقول : انى وكّلت بثلاث : بكل جبار عنيد ، وبكل دعا من دون الله الها اخر ، وبالمصورين "








مقامع اهل النار واغلالهم




قال تعالى" ولهم مقامع من حديد " { الحج 21 } وقال سبحانه عز وجل " ان الاغلال فى اعناقهم
والسلاسل يسحبون " { غافر 71 }
وقال عز وجل " فى ساسلة ذرعها سبعون ذراعا " { الحاقة 32 }


وروى عن الحسن انه قال مافى جهنم واد ولا مغار ولا غل ولا سلسلة ولا قيد
الا واسم صاحبها مكتوب عليه









كيفية دخول اهل النار النار




ذكر ابن وهب قال حدثنا عبد الرحمن بن زيد قال : تلقاهم جهنم يوم القيامة بشرر كالنجوم
فيولون هاربين فيقول الجبار تبارك وتعالى : ردوهم عليها فيردونهم فذلك قوله تعالى
" يوم تولون مدبرين ما لكم من الله من عاصم " { غافر 33 } اى مانع يمنعكم
ويلقاهم وهجها قبل ان يدخلوا فتندر اعينهم فيدخلونها عميا مغلولين فى الاغلال ايديهم وارجلهم
ورقابهم قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم " خزنة جهنم مابين منكبى احدهم كما بين المشرق والمغرب " فاذا القوا فيها يكادون يبلغون قعرها يلقاهم لهبها فيردهم الى اعلاها حتى اذا كادوا يخرجون تلقتهم الملائكة بمقامع
من حديد فيضربونهم بها وهكذا دأبهم وكما قال المولى عز وجل " كلما ارادوا ان يخرجوا منها اعيدوا فيها " {السجدة }









رفع لهب النار اهل النار حتى يشرفوا على اهل الجنة


يروى ان لهب النار يرفه اهل النار حتى يطيروا كما يطير الشرر فاذا رفعتهم
اشرفوا على اهل الجنة وبينهم حجاب فينادى اصحاب الجنة اصحاب النار :
" ان قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقا " { الاعراف 44 } وينادى اصحاب النار اصحاب الجنة
حين يروا الانهار تطرد بينهم " ان افيضوا علينا من الماء " { الاعراف 50 }
فتردهم ملائكة العذاب بمقامع الحديد الى قعر النار








جهنم جبال وخنادق واودية





عن ابن سعيد الخدرى عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: " الصعود جبل من نار يصعد
فيه الكافر سبعين خريفا ويهوى فيه كذلك ابدا "



وعن سعيد الخدرى عن النبى صلى الله عليه وسلم قال : " الويل واد فى وسط جهنم يهوى فيه الكافر اربعين
خريفا قبا ان يبلغ قعره "

وعن انس : " ان من مات سكران فانه يبعث يوم القيامة سكران الى خندق فى وسط جهنم يسمى السكران "


وقال عكرمة هو نهر فى جهنم يسيل نارا على حافته حيات مثل البغال الدهم فاذا ثارت اليهم لتاخذهم استغاثوا منها بالاقتحام فى النار


والمنسا : هو بئر جهنم : للمكذب بالقدر والمبتدع فى دين الله ومدمن الخمر








عذاب من عذب الناس فى الدنيا


عن خالد بن الوليد قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " اشد الناس عذابا يوم القيامة اشدهم عذابا للناس فى الدنيا"



ومن حديث هشام بن حكيم بن حزام انه مر على اناس من الانباط بالشام
قد اقيموا فى الشمس ، فقال : ما شأنهم قالوا : حبسوا على الجزية فقال هشام
، اشهد لسمعت رسول الله يقول " ان الله عز وجل يعذب الذين يعذبون الناس فى الدنيا "
ولو كانو على غير دينهم










طعام اهل النار وشرابهم ولباسهم



قال تعالى " فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار " { الحج 19 }
وقال " سرابيلهم من قطران " [ ابراهيم ]
وقال : " ان شجرات الزقزم * طعام الاثيم * كالمهل يغلى فى البطون " { الدخان 43 : 45 }
وقال " لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا * الا حميما وغساقا * جزاء وفاقا " { النبأ 24 : 26 }
وقال " وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوى الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا " { الكهف 29 }




وفال تعالى " ونادى اصحاب النار اصحاب الجنة ان افيضوا علينا من الماء او مما رزقكم الله قالوا ان
الله حرمهما على الكافرين " { الاعراف 50 }








دعوات اهل النار




لاهل النار خمس دعوات يجيبهم الله فى اربع ، فاذا كان فى الخامسة لا يتكلمون بعدها بدا


فيقولون " ربنا امتنا اثنتين واحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا فهل الى خروج من سبيل " [ غافر ]


ثم يقولون

" ربنا ابصرنا واسمعنا فارجعنا نعمل صالحا انا موقنون " { السجدة }


ثم يقولون

" ربنا اخرجنا نعمل صالحا غير الذى كنا نعمل " { فاطر }


ثم يقولون

" غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين " { المؤمنون }










بكاء اهل النار


عن انس ابن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يرسل البكاء على اهل النار فيبكون حتى تنقطع دموعهم
ثم يبكون الدم حتى يصير فى وجوههم كهيئة الاخدود لو ارسلت فيها السفن لجرت "




وعن النعمان بن البشير ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال " ان هون اهل النار عذابا يوم القيامة
رجل فى اخمص قدميه جمرتان يغلى منهما دماغه "










اخر من يخرج من النار واخر من يدخل الجنة


عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم " انى لاعلم اخر اهل النار خروجا منها
واخر اهل النار دخولا الجنة ، رجل يخرج من النار حبوا فيقول الله تعالى : اذهب فادخل الجنة فياتيها فيخيل اليه
انها ملأى فيقول : يارب وجدتها ملأى ، فيقول الله اذهب فادخل الجنة ، فياتها فيخيل اليه انها ملأى فيرجع فبقول :
يارب وجدتها ملأى ، فيقول اذهب فادخل الجنة فان لك كمثل الدنيا وعشرة امثالها ، او ان لك عشرة امثال الدنيا
قال : فيقول اتسخر بى ؟ او تضحك بى وانت الملك ؟ قال : لقد رايت رسول الله صلى الله عليه وسلم
فضحك حتى بدت نواجذه ، قال فكان يقال ذلك ادنى اهل الجنة منزلة "










خروج الموحدين من النار



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ان اناسا من امتى يدخلون النار بذنوبهم فيكونون فيها ما شاء الله ان يكونوا
، ثم يعيرهم اهل الشرك ، فيقولون : مانرى ما كنتم تخالفوننا فيه من تصديقكم وايمانكم نفعكم فلا يبقى موحد الا اخرجه
الله من النار ن ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم " ربما يود الذين كفروا لو انوا مسلمين " { الحجر 2 }




وقال صلى الله عليه وسلم " ان عبدا فى جهنم ينادى الف سنة : يا حنان يا منان ، فيقول الله تعالى لجبريل :
ائت عبدى فلانا ، فينطلق جبريل عليه السلام فيرى اهل النار منكبين على وجوههم فيرجع فيقول : يارب لم اراه فيقول الله تعالى انه فى مكان كذا زكذا قال فيأيته فيجئ به فيقول له يا عبدى ، كيف وجدت مكانك ومقيلك
قال فيقول : شر مكان ، وشر مقيل ، قال فيقول : ردوا عبدى ، قال : فيقول : يارب ما كنت ارجو ان تردنى
اذ اخرجتنى منها فيقول الله تعالى دعوا عبدى "








تـــمـ بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
((:::: النـــــــــــــــــــــــــــــار ::::))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميوزك تو داى :: °ˆ~*¤®§(*§ القسم الأسلامى *)§®¤*~ˆ° :: المنتدى الأسلامى العام-
انتقل الى: